Tuesday, August 7, 2018

Codex Games Installation Problems FiX & Solution حل مشاكل تنصيب ألعاب الكوديكس 2018

Codex Games Installation Problems FiX & Solution
حل مشاكل تنصيب ألعاب الكوديكس

طبعاً معروف أن ألعاب الكوديكس هي مجموعة من الألعاب التي تكون بامتداد Iso عند تحميلها و تعمل من خلال ملف تشغيل Setup.exe يقوم بشكل أنيق و منظم بتنصيب اللعبة من خلال طريقة Codex الجديدة و اختيار المجلد و القيام بنقل الكراك الخاص باللعبة و كل شيء بحيث تكون اللعبة جاهزة تماماً للتشغيل..
كانت أهم مشاكل ألعاب الكوديكس التي واجهتها شخصياً، و بحثت عليها على الإنترنت و على غوغل بدون أي حلول قاطعة، هي مشاكل رسائل أخطاء تظهر أثناء التنصيب مثل

Unarc.dll / ISDone.dll Error Code -8 أو مشاكل خاصة بـ corrupted/unexpected end of archive error...

جربت عدداً من البرامج المقترحة لحل المشكلة، و منها Sandbox و غيرها من الطرق.. جربت أيضاً فك ضغط محتويات الاسطوانة و تنصيبها من الخارج.. جربت تغيير جهاز الكمبيوتر نفسه، لأن البعض كان يقترح أنها مشكلة خاصة بالمساحة الغير مستخدمة المتاحة على القرص C أو غيره على الهارد ديسك (القرص الصلب)..

جربت أيضاً إعادة تحميل اللعبة مرة أخرى من جديد من نفس موقع التحميل، كانت تتكرر نفس رسائل الخطأ.. و لم يكن كل ذلك ذو جدوى.

و أخيراً كان الحل الوحيد هو تغيير مصدر تحميل اللعبة..

أي كنت أقوم بتنزيل اللعبة من موقع مختلف من مصدر مختلف.. و أفلحت الطريقة و اختفت المشكلة نهائياً..
المشكلة لم تكن في الجهاز و لا في إمكانياته أو في برنامج Codex و توافقه مع الجهاز من عدمه، المشكلة كانت في طريقة إعادة تعبئة الاسطوانة الأيزو بطريقة Repack أو غيرها، بأسلوب أتلف ملف الضغط الذي يقوم الملف Setup.exe بفكه أثناء التنصيب و غالباً يكون ذلك الملف بامتداد Bin.. أو ربما يكون الموقع الذي يتم عليه حفظ الملف يتلف الملفات المرفوعة عليه، كما يحدث في بعض سيرفرات تخزين الملفات..

المهم أن الحل الناجح الوحيد الذي جربته لحل مشاكل تنصيب الألعاب بطريقة كوديكس أو غيرها، هو أن تحاول تجربة مصدر جديد موثوق لتنزيل اللعبة من جديد، و يفضل أن يكون موقع Torrent و أن تتأكد أن الملف Verified تم التأكد منه، و من تعليقات من سبق لهم تحميل الملف، أنه يعمل بنسبة كبيرة بلا أي مشاكل.



Of course, Codex games are Iso games that appeared recently in 2015, which works by Setup.exe file, to make you install your game in specific folder, copy crack and other files inside game folder, and make it easy to run

One of the most important Codex Games problems I've ever found, are

Unarc.dll / ISDone.dll Error Code -8 &

corrupted/unexpected end of archive error... 

Which, I've tried to search on the web or google for its solution, but in vain

I've tried Sandbox software, change my pc, download the game again from its source, but no positive result

The only solution I've tried and it worked, that to download the game from other Source, maybe by torrent

and I've found that any problems disappeared

The problem was when the maker of the game source try to repack it or reupload it or whatever he does, that make a corruption to Bin file which a setup.exe extract files from it

Maybe some file hosts make that corruption

Maybe some other reason

But to avoid that, try to download the iso file from new source, I recommend  you a  verified torrent source

and it will work  successful, without a problems

 

No comments:

Post a Comment