Thursday, November 1, 2018

محاكيات ألعاب الننتيندو للعمل على الكمبيوتر الشخصي Nintendo DS and Wii Emulators to Run on PC 2018

  Nintendo DS and Wii Emulators to Run on PC
محاكيات ألعاب الننتيندو للعمل على الكمبيوتر الشخصي

كما سبق الذكر في موضوع منصات الألعاب (راجع الموضوع من هنا)، فهناك الكثير من المنصات الأخرى لتشغيل الألعاب باستثناء جهاز الكمبيوتر الشخصي PC.. من هذه المنصات منصات الننتيندو التي نذكر منها..
* منصة DS Dolphin Nintendo: لأجهزة الدولفين ننتيندو.
* منصة Wii: لأجهزة دبليو آي آي ننتيندو.
* منصة 3Ds: لأجهزة ثري دي إس ننتيندو.
* منصة GBC Game Boy Color: لأجهزة غيم بوي كلر ننتيندو.
* منصة GCN Game Cube Nintendo: لأجهزة غيم كيوب ننتيندو.
* منصة Wii U: لأجهزة دبليو آي آي يو ننتيندو. 

شخصياً، أنا صادفت محاكيات تعمل بكفاءة لألعاب DS Dolphine Nintendo أجهزة الدولفين ننتيندو و Wii Nintendo أجهزة دبليو آي آي ننتيندو

كما سبق و أن ذكرنا، هناك ألعاب خاصة بهذه الأجهزة، و على سبيل المثال، فأنا قمت بتجربة و لعب Resident Evil Umbrella Chronicles على محاكي Wii على الكمبيوتر بدون أي مشاكل..

ميزة المحاكي أنه محاكي واحد مطور حالياً لألعاب دولفين و غيم كيوب و دبليو آي آي، بينما يعتبر النوعان 3DS و Wii U يحتاجان إلى محاكيات خاصة مستقلة و ربما تكون تجريبية أو مازالت تحت التجربة بالنسبة للتشغيل.

بالنسبة للمحاكي دولفين الذي يعمل على ألعاب الغيم كيوب و Wii و اسطوانات دولفين ننتيندو..

 متطلبات للتشغيل:
* نظام تشغيل Windows XP SP3 أو ما هو أعلى.. و يعمل أيضاً على أنظمة لينيكس و ماكنتوش MacOSX Intel..
* معالج سريع من نوع SSE2 انتل.. يفضل معالجات Core 2 Duo أكثر من 2 غيغا هرتز على الأقل أو ما هو أعلى منها، و كذلك ما يوازيها من المعالجات الألمانية..
* بالنسبة للذاكرة العشوائية رام لا تقل عن 3 غيغا..
* بطاقة كارت الفيديو (لمزيد من المعلومات راجع هذا الموضوع).. يجب أن تدعم OpenGL 2.x fully or Direct3D 9.0c.. سواء كانت من نوع Nvidia أو AMD.. بقدرة Pixel Shader 2.0 على الأقل، و يفضل ما هو أعلى منها.. ( في الغالب البطاقات ذات الذاكرة 512 ميغا بايت تدعم Pixel Shader 4.0 أما البطاقات القديمة بسعة ذاكرة 128 و 256 يجب التأكد من دعمها Pixel Shader 2.0 على الأقل.. و بالطبع البطاقات الداخلية القديمة من نوع إنتل Intel حتى بسعة 256 لا تدعم إلا Pixel Shader 1.1 على الأكثر.. إذا كانت البطاقات الداخلية جديدة من نوع Intel HD في أجهزة المعالجات Core i3 فهي تصلح بالتأكيد).

صدرت هذه المحاكيات في الموقع الرسمي الخاص بمحاكيات الننتيندو منذ أكثر من 4 أعوام أي قبل العام 2011 في إصدارها الثالث المطور، و أحدث الإصدارات هو الإصدار الرابع في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2013..

بصفة أساسية من متطلبات تشغيل المحاكي يجب توفر حزمة VC++ 2008 SP1 على الأقل.. (راجع هذا الموضوع رجاءً عن برنامج   ++VC  بجميع إصداراته و المشكلات التي تنتج عن عدم تثبيته)
  
المحاكي متاح بعدة لغات منها العربية و الإنجليزية.. سيتم وضع رابط التحميل في نهاية الموضوع.

بالنسبة لمحاكي لألعاب Wii U لم تتم تجربته و المعلومات المتاحة عنه هي وجود نسخة تجريبية Beta منه.. سيتم وضع رابط التحميل لها في نهاية الموضوع..
و كذلك الأمر بالنسبة لمحاكي 3DS.. نذكر متطلبات التشغيل الموصى بها أو المفضلة لتشغيل كلا المحاكيين الأخيرين:
  • Windows 7/8 for PC like above, Mac OS X 10
  • Intel / AMD Quad Core processor 2.5 ghz +
  • 4GB of RAM
  • 60MB of HDD
  • .NET Framework 4
  • Direct X 9.0 +
يفضل في المتوسط نظام تشغيل Windows 7.. أو نظام ماكنتوش إكس.
المعالج من طراز كواد كور Quad core رباعي النواة أو ما يوازيه من المعالجات الألمانية AMD
ذاكرة عشوائية رامات 4 غيغا بايت.
برنامج Net framework 4..
برنامج Direct X 9.0 أو 10 لنظام ويندوز 7..

و الآن مع تحميل المحاكيات

Wii and Game Cube Emulator  Wii U Beta Emulator  3DS Emulator

No comments:

Post a Comment