Sunday, March 4, 2018

كيفية حل مشكلة بطاقة الذاكرة تالفة "SD Card Damaged" 2018

بالتاكيد جميعنا نعرف ان الهواتف التي تكون اسعارها متوسطة نسبيا تكون مساحتها التخزينية صغيرة نوعا ما،وهذا مايسبب مشاكل تخزينية عديدة مع استخدام الهاتف ومنها قلة المساحة التخزينية ما يمنع المستخدمين من تحميل التطبيقات والملفات من الانترنت نظرا لعدم وجود مساحة كافيه علي هاتفك،ودائما تتراوح مساحة هذة الهواتف ما بين 4 جيجا و16 جيجا قد يظن البعض ان هذة المساحه كافية ولكن هذة المساحة لن تكون كافيه اذا كان استخدامك للهاتف متوسط او عالي وهذا لان نظام الاندرويد علي هاتفك وتطبيقات النظام والتطبيقات الملحقة بالنظام تستغل مساحه كبيرة جدا من مساحة الهاتف ولن تستطيع تحريرها، اما اذا كان استخدامك للهاتف ضعيف فستكون هذة المساحه كافية لك ،ولكن هناك حل اذا كانت مساحة هاتفك صغيرة،وهو ان تقوم بتركيب كارت ميموري بمساحة كبيرة لتقوم بتكبير المساحة التخزينية لهاتفك،ولكن قد يواجهه البعض القليل من المشاكل في كارت التخزين المدمج،ومنها احيانا يقول لنا الهاتف ان كارت الذاكرة تالف مع انة يعمل في اجهزة اخري حتي اذا قمنا بفرمتة الكارت فيقول لنا ايضا ان كارت الذاكرة تالف،لذالك سنقوم بشرح كيفية معالجة هذة المشكلة مع مجموعه خطوات.
خطوات اصلاح كارت الميموري التالف.
أولاً عليك فتح قائمة "Start" او ابدأ ومن ثم افتح قائمة البحث او "Search" و ابحث عن "cmd" ستجد البرنامج المعطي للأوامر الأسود ... اضغط عليه الزر اليمين و اختر "Run As Administrator" أو التشغيل كمسؤول.

سيفتح لك معطي الأوامر الذي سيساعدك في استرجاع كرت الذاكرة الخاص بك،قبل أن تصل الكارت بالكومبيوتر احرص على أن يكون ليس للقراءة فقط كي يستطيع الوصول اليه هذا فقط اذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يدعم فتحة كارت الميموري أما اذا كان يدعمها فلا بأس،انظر الى الكارت الخاص بك ستجد ان هناك "سويتش" أو شيء متحرك ارفعه الى الأعلى. بعد قيامك بذلك اوصل الكارت بالكومبيوتر.
سيظهر لك حاسوبك الكرت مع اسم للقرص مثال(H) من الممكن ان يتغير الي حروف اخري لكن هذا لا يؤثر.

الآن ارجع الى CMD و اكتب الأمر chkdsk X: /f
حيث ان X هو اسم القرص الخاص بالكارت

و بعدها سيفحص لك البرنامج عن أي خطأ في الكارت و سيقوم بااصلاح  الكارت بكل بساطة وقد يستغرق الأمر بضع دقائق حسب حجم الكارت،وعندما ينتهي قم باازاله الكارت من الكمبيوتر وتركيبه في الهاتف وستلاحظ انة يعمل.
وهكذا نكون قد انتهينا من موضوعنا،اذا واجهتك اي مشكلة الرجاء كتابتها في التعليقات وسيتم الرد عليكم في اسرع وقت

No comments:

Post a Comment