Thursday, March 29, 2018

حمل تطبيقات Android المفضلة مباشرة على حاسوبك 2018

بسم الله الرحمن الرحيم
طريقة تحميل تطبيقات أندرويد على الكومبيوتر
تحميل تطبيقات أندرويد مباشرة على الحاسوب
قد نحتاج في العديد من الأحيان لتحميل تطبيقات Android على حواسيبنا وهذا ربما لحفظها في حال إحتجنا لها أو لمشاركتها مع أصدقائنا لأنك عندما تحملها مباشرة على هاتفك الذكي فإنه لايمكنك إيجاد ملف Apk الخاص بالتطبيق ,  ففي حال أردت مشاركتها أو حفظها على حاسوبك فعليك الإستعانة ببرامج خاصة من أجل إنشاء ملف apk. خاص بها فالحل هنا هو تحميلها مباشرة على حاسبوك .
و لهذه العملية عدة فوائد أولها أنك ستقوم بحفظ هاته التطبيقات على حاسوبك ففي حال فقدتها على هاتفك فقط كل ما عليك هو أخذها من حاسوبك و إعادة تثبيتها ,  أيضا في حال أردت مشاركتها مع أصدقائك وكنت  لا تتوافر على أحد البرامج الخاصة بإرسال التطبيقات فيمكنك إرسالها مباشرة .
لتحميل هاته التطبيقات سنستعين بموقع : www.apkcraft.com هو موقع يتيح لك إمكانية تحميل هاته التطبيقات مباشرة كما انه يمكنك من تحميل الصور و الأدوات الذكية كذلك . ويعطيك شرح تفصيلي حول كل تطبيق .
حمل تطبيقات الأندرويد مباشرة
















واجهة الموقع بسيطة وسهلة و للبحث عن التطبيق الذي تريده يوفر لك الموقع عدة طرق من بينها البحث عن التطبيق مباشرة في الموقع بكتابة إسمه و الظغط على البحث . أو البحث عنه من خلال نسخ رابط التطبيق من Googl Play كما ترون في الصورة التالية :





















بعد نسخ الرابط نضعه في مربع البحث ثم نحدد الخيار google play url ثم نقوم بالبحث :

كما ترون قد تم إيجاد التطبيق . لتحميله فقط ندخل عليه ثم سنجد خيار التحميل في الأسفل :
نظغط على Download APK from APKCRAFT ثم ننتظر ثواني وسيبدأ التحميل مباشرة .
رابط الموقع : www.apkcraft.com

كلمة شكر تكفيني :) .



Tuesday, March 27, 2018

تحميل برنامج ادوبي فلاش بلاير2 2018

تحميل برنامج ادوبي فلاش بلاير2:
 ان برنامج ادوبي فلاش بلاير مساعد اساسي للمتصفح الخاص بك ويسمح لك برنامج ادوبي فلاش بعرض كل شيء مثل الفيديوهات والالعاب والرسوم المتحركة ONLINE اي علي الانترنت وبعد ان تم اصدار النسخه الثانية من برنامج ادوبي فلاش بلاير في عام 2005م تم دمج  شركة ماكروميديا وهي شركة امريكية مختصةفي تطوير برمجيات الرسوميات والويب وتمت شراؤها من قِبل شركة انظمة ادوبي في 3ديسمبر عام 2005م تم دمج شركة ماكرو ميديا مع شركة ادوبي عام 2005م ثم تم تغيير اسم البرنامج فكان اسمة ماكرو فلاش بلاير وبعد ان تم الدمج تغير اسم البرنامج الي ادوبي فلاش بلاير وبعد صدور النسخه العاشرة للبرنامج اصبح التطبيق مُستقل لنظام التشغيل لينكس ويتضمن برنامج ادوبي فلاش بلاير 10 مجموعات مثيرة للاهتمام من الاضافات والتحسينات مقارنةً بالأصدارات السابقه وان رأس تلك القائمة هو ادراج الدعم لترميز الفيديو اتش.264 ولترميز الصوت اتش دي HDEEC اللذان يقدمان معاً اعلي تعريف للصورة أكثر ثراءجنبا الي جنب مع صوت واضح تماماً.
تحميل برنامج ادوبي فلاش بلاير :
1-لكي تقوم بتُحميل برنامج ادوبي فلاش بلاير بطريقه سهلة وامنة زر  موقع ادوبي 
2-قبل ان تبدأ بعملية التحميل سوف تعثر في صفحه خيارات الاول مع فحص جهاز الكمبيوتر من الفيروسات والثاني التحميل مباشرةً بدون فحص .
3-اختر الخيار الذي يناسبك ثم اضغط علي INSTALL NOW
4-سوف تظهر لك شاشة تحميل اضغط علي زر حفظ الملف .
5-عند الانتهاء من التحميل سوف تصلك نافذة "هل تريد تشغيل البرنامج"اضغط علي تشغيل 
6- سوف تظهر لك نافذةً للتحميل سوف تحمل من هذة النافذة ثلاثةُ خيارات وهي:-
*السماح بالتحديث تلقائياً
*التنبية في حالة اصدار نسخه جديدة من البرنامج 
*لا تريد تحديثات للبرنامج(غير مُستحسن)
7-بعد ان يتم اختيار احد هذة الخيارات الثلاثة يتم الضغط عليNEXT
8-انتظر لحظات قليلة لكي يتم تحميل البرنامج ولكي تضمن زياده سرعه التحميل عليك باغلاق اي متصفح مفتوح 
9-عندما يتم الانتهاء من التحميل سوف تظهر لك كلمةFINISHاسفل النافذة قم بالضغط عليها 
10-بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج سوف تصلك رسالة شكر لتثبيتك البرنامج علي الجهاز الخاص بك من موقع ادوبي.
 مميزات برنامج ادوبي فلاش بلاير:
1-يدعم البرنامج الصور بالعديد من الصيغ منهاPNG-gif-jpeg
2-تحميل البرنامج بكل سهولة علي الجهاز الخاص بك وتثبيتة في دقائق 
3-يتميز البرنامج بنظام حماية وامان عالي 
4-يدعم البرنامج خاصيةhd في تشغيل الفيديوهات للحصول علي مشاهدات عالية الجودة وهناك الكثير من المميزات ولكنني ذكرت منهم اربعه فقط.
 وفي النهاية ارجو ان اكون قد وُفقت في تقديمي للنصائح الفيدة والثمينة المقدمة

Sunday, March 25, 2018

كيفية تحميل قوائم التشغيل كاملة من Youtube دفعة واحدة 2018

في كثير من الاحيان يحتاج الاشخاص الي تحميل فيديوهات كثيرة من موقع يوتيوب تكون عادة موضوعه داخل قائمة تشغيل ، لذالك سوف نقوم في موضوعنا لهذا اليوم بشرح كيفية تحميل قائمة تشغيل كاملة دفعه واحدة بسهولة،ولكن دعونا في البدايه نتعرف علي يوتيوب وموسسية ومن ثم نقوم بشرح طريقة التحميل.


نبذة مختصرة عن اليوتيوب:
ان اليوتيوب هو موقع ويب يسمح لمستخدمية برفع الفيديوهات الذين يقومون بها او الفيديوهات المرئية مجانا ومشاهدتها عبر البث الحي بدل التنزيل ومشاركتها والتعليق عليها وغير ذلك،اُسس يوتيوب في 14 فبراير سنة 2005م بواسطة ثلاث موظفين سابقين من موقع paypal وهو موقع يسمح للمستخدمين بتحويل المال عبر الانترنت والبريد الالكتروني لعناوين مختلفة وان مؤسسوا اليوتيوب هم تشاد هيرلي هو الطفل الاوسط لابوية ،نشأ تشاد هيرلي في ولاية بنسلفانيا ولدية اثنين من الاشقاء شقيقتة الكبري هيذر والاصغر برنت ومنذ الطفولة ظهر اهتمام تشاد في الفنون واصبح خبيرا في اجهزة الكمبيوتر والوسائط الالكترونية خلال مدرستة الثانوية
والمؤسس الثاني ل اليوتيوب هو ستيف تشين وهو عاش في الخامسة عشر من عمره في تايوان بعدها هاجرت عائلتة الي الولايات المتحدة الامريكية وهناك درس في ثانوية جون هيرسي في ارلغنتون  هايغس واخيرا في اكاديمية الينوي للعلوم والرياضيات وكان ستيف في السابق يعمل في الشركة الامريكية paypal والذي عمل الي جانب تشاد هيرلي علي بناء نظام الدفع الالكتروني وفي هذة الشركة تعرف عليهم واسسوا موقع يوتيوب عام2005م.
ومن ستيف تشين الي جاود كريم الذي اصولة هي بنغالية وولد جاود كريم في سنة 1979 بألمانيا الشرقية وثم انتقل الي المانيا الغربية بعد ولادتة بسنة انهي جاود كريم دراستة الثانوية ثم التحق باحدي جامعات الينوي لكنة اسقط دراستة الجامعية مبكرا لكي يعمل لدي شركة payPal ولكنة قام باكمال دراستة بعد ذلك لكي يحصل علي شهادة البكالوريوس في علوم الحاسب الالي سنة2004م .
ان مؤسسي اليوتيوب هم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم كما ذكرت سابقا اٌسس اليوتيوب في سان برونو بكاليفورنيا ويستخدم اليوتيوب تقنية برنامج أدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة ومحتوي الموقع الذي يتنوع بين مقاطع الافلام ،والتلفاز ،والموسيقي والفيديو المنتج من قِبل الهواة ، وغيرها وهو حالياً مزود ب 67 موظف ،وفي اكتوبر 2006 اعلنت شركة جوجل التوصل لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار$ امريكي اي ما يعادل 1.31 مليار يورو ويعتبر موقع يوتيوب من مواقع الويب2.0 ثم اختارت مجلة تايم الامريكية وهي مجلة امريكية اسبوعية وتغطي هذة المجلة  اوروبا،الشرق الاوسط،افريقيا ،وامريكا الاتينية ،واسيا ،وكندا واختارت هذة المجلة موقع يوتيوب علي الانترنت كشخصية عامة عام2006م لدورة في اعطاء الفرصة لزوارة في انتاج المواد التي يعرضونها في الموقع.
كيفية تحميل قائمة تشغيل من اليوتيوب باستخدام برنامج داونلود مانجر:
-الخطوة الاولي تقوم بالذهاب الي هذا الرابط من هنا ومن ثَم يتم نسخ رابط قائمة التشغيل التي تريد تحميله ثم تذهب الي الموقع الذي سيظهر عندما تقوم بالضغط علي الرابط يتم عمل past للرابط في خانة  play list li .

بمجرد وضع الرابط سوف يعرض لك خانة QUALITY ثم تقوم باختيار الجوده الذي تريد ان يتم يحميل الفيديو بها وينصح موقع علوم تقنية بتحميلها ب360جوده متوسطة ثم قم بالنزول الي اسفل وقم بتحديد جميع الفيديوهات،بمجرد تركك للماوس سوف تلاحظ ظهوركلمةDownload with idm.

ومن ثم قم بالضغط علي download with idm سوف يظهر لك الفيديوهات التي قمت بتحديدها،يتم الضغط علي زر check all ثم يتم الضغط علي الفيديوهات المراد تحميلها اسفل جملةsave toسوف تجد بعض الاختيارات لاتضغط علي اي خيار هو سوف تسير العملية بالطريقة الصحيحه تلقائياً،يتم الضغط علي زرok سوف يظهر لك بعض الاختيارات اترك الخيار مثل ماهو علية ثم يتم الضغط علي ok،ثم يتم فتح برنامج داونلود مانجر سوف تكتشف عند فتح البرنامج ان الفيديوهات التي قمت بتحديدها او اختيارها ظهرت في البرنامج وسوف تكتشف انه لم يتم تحميلهم سوف نختار من الشريط الاعلي start QUEENdownload سوف تكتشف ان الفيديوهات بدأت في التحميل . 
وفي النهاية ارجو ان اكون قد وُفقت في تقديمي للنصائح الفيدة والثمينة المقدمة

طريقة تشفير و إخفاء الأقراص الصلبة والمجلدات و الملفات 2018

بسم الله الرحمن الرحيم
 طريقة تشفير و إخفاء الأقراص الصلبة والمجلدات و الملفات
قد نتشارك الحاسوب الخاص بنا مع أفراد عائلتنا أو مع أصدقائنا و قد نمتلك عليه بعض الملفات والمجلدات الخاصة ولا نريد من الغير الوصول إليها أو التعديل عليها. فلذلك يتوجب علينا تشفير أو إخفاء هاته الملفات و المجلدات . اليوم سأشرح لكم طريقة عمل ذلك بأبسط الطرق مع بعض الأفكار الأخرى مثل منع تغيير أسماء هاته الملفات أو المجلدات أو حذفها أو تركها تظهر و كأنها  فارغة ... وما إلى ذلك . 
مشاهدة ممتعة .


حمل البرنامج من الموقع الرسمي .




Saturday, March 24, 2018

تمتع بزيارة النجوم من جهازك الكمبيوتر مع Google Star 2018

اطلقت شركة جوجل خدمة Google Star لروية الفضاء والنجوم وفهم بعض معاني الفضاء ،ياخذك موقع Google Star في جولة فضائية نحو الفضاء لااستكشاف اهم معانيه وفهم ماهية النجوم التي نراها في السماء كل يوم ،بالتاكيد اذا كنت من بني الانسان فاانك تري كل يوم مجموعه من مليارات النجوم في السماء،ونتفق سويا باان المخلوقات العظيمة المسماة بالنجوم الموجودة في السماء هي من اروع وااجمل واعظم المخلوقات علي وجهة الارض ،حيث متعنا الله سبحانة وتعالي بروية مثل هذة المخلوقات العظيمة التي نسعد دائما برؤيتها في السماء.
 
ويسعي العلماء والمتخصون في علوم الفضاء دائما ليكتشفو هذة المخلوقات العظيمة المسماة بالنجوم،وبالفعل كل يوم يكتشف العلماء شئ اعظم من ذي قبل في هذة المخلوقات العظيمة ،وقامت شركة جوجل باانشاء هذة الخدمة Google Star نظرا لعظمة هذة المخلوقات وارضاء لقيمتها العظيمة،يمكنك من خلال هذة الخدمة الرائعه Google Star ان تقوم بجولة فضائية وروئية ملايين النجوم في الفضاء واكتشاف اسماء هذة النجوم واشكالها ولما تشع نورا جذابا اثناء الليل واكتشاف اسرار هذة المخلوقات العظيمة وفهم جزء بسيط من ابسط معاني الكون.
كل ما عليك فعله هو التوجه ال موقع Google Star من هنا ثم انتظار تحميل الموقع ومن ثم سوف يظهر لك شاشة تحكم بسيطة ،تقتصر علي التقرب والتبعد والتنقل بين النجوم والتحرك في الفضاء، سوف تجد ان النجوم بدات بالظهور امامك علي الشاشه ،يمكنك الان التنقل فيما بينها والتمتع بهذة المناظر الرائعه التي امدنا بها الله سبحانة وتعالي لنستمتع بها،يذكر العلماء ان النظر الي هذة المخلوقات العظيمة يقوم بتصفية الاذهان والتامل فيها من شانة ان يدفعك الي الاسترخاء والتامل.

وفي النهاية،كنا قد اردنا توضيح هذة الميزة الرائعه المقدمة من google والمسماة بGoogle Star والتي تاخذك في جولة رائعه حول الفضاء

Thursday, March 22, 2018

طريقة اخفاء شبكة الWIFI وحماية شبكتك في روتر Te Data 2018

لا يوجد منزل او شركة او اي مكان يوجد بة اجهزة كمبيوتر وهواتف لايوجد بة انترنت ،بالتاكيد جميعنا نعرف ان كل مكان يحتوي علي اجهزة كمبيوتر وهواتف واجهزة ذكية يحتوي علي جهاز بث انترنت خاصة بشركة انترنت معينة من الشركات الموجودة في بلدك،سنقوم في موضوعنا اليوم بشرح كيفية اخفاء اسم شبكة الانترنت الخاصة بك من بحث الهواتف او اجهزة الكمبيوتر الموجودة في المنطقة بحيث عدم معرفة الاشخاص الموجودين في منطقتك انك تمتلك شبكة انترنت في منزلك،دائما يواجهه الاشخاص الذين يملكون شبكات انترنت في منازلهم مجموعه مشاكل منها ان شخص اخر جار لك او احد افراد عائلتك يريد من باسورد هذة الشبكة وهي شبكتك وخاصة بك،في هذة الحاله لن تستطيع ان ترفض اعطائة الباسورد،ولكن قد يوثر هذا الشخص علي شبكتك لانة سوف يشاركك هذة السرعه وسوف تشعر بتغيير كبير في سرعه الانترنت لديك وقد يشكل هذا مشاكل مع اتصالك مع احد اصدقائك او احد اقربائك في الخارج،واذا قمت بغيير الباسورد قد يشكل هذا مشكلة بينك وبين الشخص المتطفل،لذا اري انة من الافضل اخفائ الشبكة نهائيا حتي لايعرف المتطفلون في منطقتك باانك تمتلك شبكة انترنت ولديك وايفاي في منزلك حتي لايطالبونك بة نهائيا.
كيفية اخفاء شبكة الانترنت الخاصة بك في روتر te data
تكمن ميزة اخفاء شبكة الانترنت في روتر شركة تي داتا انك تقوم بااخفاء الشبكة وعندما يبحث احد الاشخاص عن شبكة بااسمك او قريبة من منزلك فلن يجد هناك اي شبكة،وهنا سوف يطرح المستخدمون مجموعه اسئلة كيف لي ان اتصل بشبكة الانترنت الخاصة بي وهي مخفية،وهنا سوف اقول لك ان طريقة اتصالك بشبكة الانترنت الخاصة بك سوف تختلف قليلا عن السابق،وسوف نري الان كيف نقوم بااخفاء الشبكة وكيف نقوم بالاتصال بها وهي مخفية.


اولا يجب عليك الذهاب الي هذ الرابط  192.168.1.1  ومن ثم تسجيل الدخول عن طريق كتابة Admin في خانة الاسم وكتابة Admin في خانة الباسورد.
 
ومن ثم بعد تسجيل الدخول نقوم بالضغط عليBasic ومن ثم نقوم بااختيار  WLAN كما في الصورة.
ومن ثم نقوم بتحديد خيار Hide broadcast والضغط عليه ليتم تفعيل ميزة اخفاء الشبكة.
اذا كنت تريد الاتصال بالشبكة بعد اخفائها يجب عليك اختيار خيار اضافة شبكة في هاتفك او جهازك الكمبيوتر وتقوم بكتابة اسم الشبكة والرقم السري بدقة وسيقوم الهاتف او جهاز الكمبيوتر بالاتصال بها بسهولة.


وهكذا نكون قد انتهينا من موضوعنا لهذا اليوم

    

تحميل برنامج سكايب احدث اصدار Download Skype 2018

كيفية تحميل برنامج سكايب 2017 احدث اصدار عربي برابط مباشر
ماهو برنامج سكايب:
برنامج سكايب هو برنامج محادثات واجرائات المكالمات الفورية ومكالمات الفيديو مجانا من خلال شبكة الانترنت وهو يعتبر من اقوي واشهر برامج المحادثات علي الانترنت واجراء مكالمات الفيديو ويعتبر مثال ناجح جدا لبرامج المكالمات علي الانترنت،برنامج سكايب العملاق يستخدمة اكثر من مليار مستخدم حول العالم،نظرا لمميزاتة الرائعة والتي لاتوجد في معظم البرامج الاخري يعتبر برنامج سكايب من اقوي البرامج التي تستدرج اهتمام المستخدمين حول العالم حيث يقوم المستخدمين بااستخدامة في مكالمتهم بشكل مجاني علي الانترنت والشات والرسائل الفورية لااي شخص حول العالم بشكل مجاني تماما وبسهولة تامة ويمكن للمستخدمين ايضا اجراء مكالمات الفيديو الي اي شخص في العالم وفي اي دولة في العالم مجانا،ويمكنك استخدام برنامج سكاي بي علي هاتفك المحمول واجراء مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية والرسائل الفورية مجانا عبر الانترنت من خلال هاتفك.


مميزات برنامج سكايب:
يتميز برنامج سكايب بعدو مميزات رائعه تجعل منة برنامج من اقوي برامج المحادثات والمكالمات عبر الانترنت باانواعها ولن ابالغ اذا قلت انة الاول في هذا المجال،ويدلل علي كلامي هذا شهرة البرنامج الواسعه وتقيماتة وعدد تحميل البرنامج وعدد مستخدمية الذي تخطي مليار مستخدم،ولا ينحصر استخدام برنامج سكايب في دول محدودة نهائيا بل هو متوفر في جميع دول العالم وليس حكرا لدولة واحدة،يوجد مميزات كثيرة للبرنامج منها التواصل مع اصدقائك حول العالم مجانا،تستطيع من خلال برنامج سكايب ان تتحدث مع اصدقائك مجانا في اي دولة في العالم عبر خدمة مكالمات الفيديو والصوت التي يقدمها هذا البرنامج الرائع،يمكنك ايضا من خلال برنامج سكايب العملاق الاتصال باارقام الهواتف العادية حول العالم عبر شحن رصيد في البرنامج بااي طريقة من طرق الشحن الموجودة في الموقع والاستمتاع بمكالمة الهواتف مباشرة،يمكنك ايضا من خلال البرنامج بالاستمتاع بميزة الشات المباشر من برنامج سكايب ومحادثة الاشخاص حول العالم.

ماذا يمكنني ان استفيد من برنامج سكايب؟
يمكنك من خلال البرنامج الرائع سكايب ان تقوم بااجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو الي اي شخص في اي مكان في العالم مجانا تماما عبر الانترنت فقط ،وقد حصل البرنامج علي شهرة واسعه جدا في الاونة الاخيرة حيث انة تفوق علي منافسية من البرامج الاخري واصبح من الاوائل في الايام الاخيرة،يقدم برنامج سكايب جودة صوت وصورة رائعين بتقنيات حديثة يتمتع برنامج سكايب بتقنية تجربة الملحقات ،هذة الخدمة تجعلك تتاد من ان السماعه والمايك يعملون بشكل جيد او لا عن طريق مكاملة من خلال البرنامج تقول لك اترك رساله صوتية ويقوم البرنامج بتسجيل هذة الرسالة ومن ثم يقوم بجعلك تسمعها لكي تتاكد من سلامة سماعتك والمايك الخاص بك لتتمتع بصوت نقي بدون مشاكل.
الاجهزة التي تدعم برنامج سكايب؟
يمكنك تحميل برنامج سكايب علي اي جهاز الكتروني تريد فهو متوفر لجميع الاجهزة الذكية باانواعها متوفر في هواتف الاندرويد بداية من اندرويد 3.0 الي اندرويد 7.0 ،ومتوفر ايضا في هواتف ايفون التي تعمل بنظام تشغيل ios ومتوفر ايضا في الاي باد والتابلت والتاب متوفر ايضا في شاشات التلفاز الذكية ،ومن الموكد انة متوفر في اجهزة الكمبيوتر واللاب توب وهواتف بلاك بيري،يتوفر برنامج سكايب لكل هذة الاجهزة مجانا تماما بدون اي رسوم نهائيا،كما يتمتع البرنامج بميزة شحن رصيد لتتمكن من اجراء مكالمات مع الاشخاص من خلال ارقام هواتفهم بدون الحاجة الي انترنت وبسعر بسيط للدقيقة يكاد ان يصل الي سعر المكالمات المحلية.

شرح استخدام برنامج سكايب؟
يدعم برنامج سكايب لغات عديدة يصل عددها الي اكثر من 150 لغة حول العالم منها الانجليزية ،العربيه ،السويدية،الاسبانية، ،الالمانية،السويسرية،الايطاليه،ولغات عديدة اخري لبلدان كثيرة ،يمكنك استخدام برنامج سكايبي في اي مكان في العالم فهو ليس حكرا علي دولة محددة بل هو متاح لكل العالم مجانا وعلي جميع الاجهزة الذكية،عملية الاتصال بااي صديق في دولة خارجية ليس بالامر الصعب في برنامج سكايبي بل هو امر في غاية البساطة يمكنك فقط ان تقوم بفتح البرنامج واختيار الصديق الذي تريد الاتصال بة وتقوم بااختيار اما الاتصال الصوتي او الفيديو او الرسائل الفورية بكل بساطة وتنتظر حتي يجاوبك هذا الصديق بكل بساطة.

معلومات عن تحميل برنامج سكايب:

اصدار 7.4.0.102
الترخيص:مجاني
المطورين:www.skype.com
 الحجم:45 MB
الاجهزة الداعمة:يدعم جميع الاجهزة الذكية
اللغه:يدعم جميع اللغات
للتحميل 
https://www.skype.com/en/download-skype/skype-for-computer/

Tuesday, March 20, 2018

Windows Is Not Genuine Error مشكلة (الويندوز غير أصلي). 2018

How To Fix "This Copy Of Windows Is Not Genuine" Error

كيفية إصلاح مشكلة "هذه النسخة من نظام النوافذ (ويندوز) ليست أصلية".

مبدئياً، هي إحدى أسخف مشاكل الويندوز، و التي تؤثر سلباً على الألعاب أيضاً، فتتحول خلفية سطح المكتب Desktop معها إلى خلفية سوداء تماماً، و لا تمكن المستخدم من تعيين أي خلفية أخرى، مع وجود إنذار سخيف بأن "نسخة الويندوز ليست أصلية" أو "Windows is not genuine"...

الإنذار سخيف لأنه متكرر الظهور، و قد يخرجك من أي تطبيق في وضع عرض الشاشة الكامل full screen إلى سطح المكتب فجأة كل عدة دقائق.

 الآن نقدم الحل الدائم لهذه المشكلة، الذي ستختفي معه هذه المشكلة تماماً بإذن الله...

- الخطوة الأولى: عليك التوجه إلى قائمة البداية start و منها اختر البحث search لتكتب فيه الكلمة التالية CMD و هي الكلمة المختاصرة لـ Command Prompt.. الذي تحتاج لفتحه باعتبارك مدير الجهاز Run as administrator..

* بالنسبة لويندوز 8 أو الأنظمة الأكثر حداثة، يمكنك فتح البرنامج CMD عن طريق ضغط مفتاح Windows + حرفS و كتابة CMD و تشغيله كمدير الجهاز

Run as administrator.. أو لو كنت مدير الجهاز، يمكنك الذهاب لقائمة البداية و ضغط مفتاح Windows + R للتشغيل مباشرةً و كتابة الأمر CMD

الخطوة الثانية: عند ظهور النافذة الصغيرة السوداء CMD ستكتب فيها الأمر التالي SLMGR -REARM مع مراعاة وجود مسافة قبل علامة "-" ثم ضغط زر الإدخال Enter..


الخطوة الثالثة: هي إعادة تشغيل الكمبيوتر الخاص بك Restart عند ظهور إشعار باكتمال تنفيذ الأمر بنجاح، كما في الصورة. و عندها تكون قد تخلصت نهائياً من المشكلة بإذن الله.


بعض المشكلات:

المشكلة الأولى:

This maximum allowed number of rearms has been exceeded. .  لقد تم استنفاذ العدد الأقصى المسموح به من التسليح لنظام النوافذ..

لحل المشكلة اتبع التالي:

- افتح قائمة البداية start

- اذهب إلى التشغيل run

- اكتب الأمر: regedit

- ابحث عن المسار التالي: HKEY_LOCAL_MACHINE -> Software -> Microsoft -> WindowsNT -> Current version -> SoftwareProtectionPlatform.

- ابحث عن SkipRearm ثم modify أي تحديث، ثم قم بتغيير قيمة البيانات Value data من صفر إلى 1.

- أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر restart.

المشكلة الثانية: SLGMR is not recognized as an internal or external command. الأمر SLGMR غير معروف داخلياً أو خارجياً.

لحل هذه المشكلة:

- عليك التأكد أولاً من كتابة الأمر بشكل صحيح 

SLMGR -REARM (لاحظ وجود مسافة قبل الرمز "-" و عدم وجود مسافة أخرى بعده).

- يجب تشغيل CMD as administrator باعتبارك مدير الجهاز.. عن طريق كليك يمين على الأيقونة و اختيار Run as administrator.

- أخيراً قد تكون المشكلة في الملف slmgr.vbs نفسه.. و عليه، يجب أن تقوم بالذهاب إلى المجلد Windows في القرص C.. و البحث بداخله عن المجلد system32.. و بداخله البحث عن الملف

slmgr.vbs.. الذي ربما تجده باسم
slmgr.vbs.REMOVEWAT أو أي كلمة أخرى بعد الأحرف vbs.. قم بإعادة تسمية الملف ليكون

slmgr.vbs.. و هكذا تستطيع إتمام عملية الإصلاح بنجاح بإذن الله


Thursday, March 15, 2018

طريقة حرق توزيعات لينكس على فلاش USB 2018

بعد بسم الله و الصلاة والسلام على رسول الله
طريقة حرق توزيعات لينكس على فلاش USB
يستخدم العديد منا توزيعات Linux على إختلافها ,وفي حال أردنا تثبيتها على جهازنا فإنه يستوجب حرقها على فلاش ديسك أو قرص DVD  , فحرق التوزيعة على قرص مظغوط مكلف بعض الشيء فكلما حرقنا توزيعة على قرص فلا يمكن حرق توزيعة ثانية على نفس القرص ولذلك يتوجب علينا إستعمال قرص آخر , لذلك الحل الأمثل هو حرق التوزيعات على فلاش ديسك لأن ذلك أسهل و أسرع , فقط كلما علينا هو إقتناء فلاش ديسك و كلما أردنا تثبيت توزيعة ما نقوم بحرقها عليه و في حال إنتهينا من إستخدامها نقوم بإزالتها بشكل سهل بحذفها مباشرة من الفلاش ديسك أو فرمتته .
 في درسنا اليوم  سأتطرق لطريقة سهلة جدا لحرق توزيعة لينكس أو أي قرص iso على فلاش ديسك USB .


 الموقع الرسمي للبرنامج : unetbootin.sourceforge.net

Wednesday, March 14, 2018

New Crossfire Fantasy لعبة كروس فاير فانتازي (تهييس) الجديدة. 2018

New Crossfire Fantasy 
لعبة كروس فاير فانتازي (تهييس) الجديدة. 

تم فحص السيرفر بتاريخ 20/11/2016
والسيرفر انتهى ولا يعمل حالياً 

بعد عمل الموضوع الأول عن كروس فاير فانتازي القديمة، و التي تم حذف السيرفر الخاص بها نهائياً، توصلت إلى وجود مجتمع كروس فاير فانتازي الجديدة، و الذي تم إنشاؤه منذ فترة ليست بالبعيدة و ليست بالقريبة..

كروس فاير فانتازي الجديدة مختلفة تماماً عن القديمة، و تحتاج إلى تنزيل كلينت جديدة تماماً، بمعنى لا يمكنك استعمال الكلينت القديمة للدخول، بل لابد من تنزيل الكلينت الجديدة بحجم 1.6 غيغا بايت تقريباً، و فك الضغط عنها لتصبح أكثر من 6 غيغا بايت.

بعد التسجيل معهم بعضوية جديدة، تتمكن من فتح تذكرة Ticket لطلب أي شيء على الموقع، أو داخل المنتدى الذي يشمل قسم خاص للغة العربية و الاستفسارات باللغة العربية..

لا يمكن استعادة حسابات فانتازي القديمة، أي يجب تسجيل عضوية جديدة تماماً، من الصفر للعب.



النقاط المميزة للعبة حالياً هي RP بدلاً من EC و هي تشبه نظام كروس فاير الأوروبية..

لا توجد معلومات متاحة بعد عن أسعار و طرق الشحن.

توجد باللعبة 3 سيرفرات حالياً منها السيرفر الأوروبي و السيرفر البرازيلي و سيرفر آخر هو السيرفر الآسيوي لكنه خالي تماماً دائماً...

عدد اللاعبين المتواجدين ما بين 40 و 200 لاعب في اليوم، من إجمالي 1000 لاعب يمكن للسيرفر ككل استيعابهم.

ملف تشغيل اللعبة هو CFLauncher.exe 

للتسجيل و تنزيل الكلينت الخاصة باللعبة من موقعها، اضغط هنا.

Sunday, March 11, 2018

افضل طريقة لااختراق شبكات الواي فاي بدون برامج 2018

في موضوعنا لهذا اليوم سوف نتطرق مع حضراتكم الي شرح طريقة رائعه جدا لااختراق اي شبكة واي فاي بطريقة شرعيه وبسيطة جدا ومجربة 100%،يحتاج الكثيرون في كثير من الاحيان الي فتح شبكات وايفاي ليست ملكا لهم سواء كانت ملكا للجيران او للاصدقاء او للعائله او في احد المقاهي او المطاعم،ولكن يقف امامهم عائق التامين وكلمة السر،وبالتاكيد لايمكن تخطي هذا الحاجز الامن بين المستخدم وجهاز بث الانترنت الا بالطريقة التي سوف نقوم بشرحها في هذا الموضوع فقط،اووكد لكم انة لايوجد طريقة اخري لااختراق شبكات الواي فاي الا هذة الطريقة التي سوف نقوم بشرحها في موضوعنا لهذا اليوم وهذا الكلام علي مسئوليتي الشخصية.
اذا كنت في زيارة لااحد المقاهي او المطاعم او كنت في زيارة لااحد افراد العائلة او احد الاصدقاء واردت ان تتصل بشبكة الانترنت الخاصة بة،وكان طلب الباسورد منة سوف يسبب لك احراج او شئ من هذا القبيل لاتقلق يمكنك تخطي هذا الحاجز بسهولة من خلال الطريقة التي سوف نقوم بشرحها في هذا الموضوع.


الطريقة التي سوف نقوم بشرحها في هذا الموضوع هي ليست اختراق بمعني اختراق بل هي عبارة عن ثغرة موجودة في اجهزة بث الانترنت الخاصة بشركات الانترنت تسمي WPS  وهي طريقة شرعيه جدا  تقوم بتفعيلها من خلال الروتر ويقوم هاتفك بالتقاط بيانات الاتصال بدون الحاجه الي كلمة المرور والاتصال بالشبكة بسهولة تامة،احيانا تكون هذة الثغرة مفعله في اجهزة الرواتر واحيانا لاتكون مفعله اذا كانت مفعلة فسوف تقوم بعمل خطوة الهاتف فقط وهي التقاط اشارة الروتر فقط وسيقوم بالاتصال فورا وبعض الروترات لا يكون مفعل فيها هذا الخيار في هذة الحاله سوف يتطلب منك تفعيلها يدويا عن طريق الضغط المستمر علي زر تفعيلها ويمكنك مشاهدة الطريقة عمليا في هذا الفيديو

وفي النهاية نود ان نحيط سيادتكم علما باانة لايوجد طرق لااختراق الواي فاي غير هذة الطريقة ونتحدي اي شخص يجلب لنا طريقه فعاله غير هذة الطريقة

Saturday, March 10, 2018

هل بقاء اللابتوب موصول بالشاحن حتي بعد امتلاء البطارية يسبب مشاكل للبطارية 2018

بالتاكيد ان اهم جزء في اللابتوب هو البطاريه فبدون البطاريه لن نستطيع ان نستخدم الجهاز لأنه لن يعلم في حاله نفاذ الطاقة من البطاريه.
كلنا نعرف ان البطاريه اهم جزء في الابتوب لأنها تشحنه بالطاقه الازمه التي تقدم له القدره على العمل فهي فقط التى تمكنه من القيام بالاعمال التى نقوم بها عليه بعض الناس يشتكون من البطاريه يرجع ذلك الى بعض الاسباب واهمها نقص عمر البطاريه سوف يكون موضوعنا اليوم عن هذه المشكله والاشياء التى تنقص من عمر البطاريه وايضا الاجابه عن السؤال المشهور كيف نبقي الشاحن متصل بالجهاز الذى نريده بشكل مستمر.
سوف نتحدث عن الكهرباء فأساس كل شئ في حياتنا اليوميه وكل شئ من تطور وغيره هي الكهرباء ونعلم جميعنا ان الذره تحتوى علي جزء موجب وهى النواه واخر سالب وهي الالكترونات التى تدور حول هذا الجزء،وحيث ان الالكترونات هي التى تنقل من مستويات الطاقه العاليه الي مستويات الطاقه الاقل عندما نقدم له ماده يستطيع الوصول اليها من خلال مسارات ممتلئه بالطاقه كل ماا عيلنا فقط ادخال هذه الالكترونات في مسار محدد (الدائره الكهربائيه )حيث تتضمن البطاريه مادتين وبين هاتان المادتان عازل بحيث الالكترونات تنتقل من واحده الي الثانيه لتقوم بتشكيل التيار الكهربائي وعندما تفقد البطاريه يكون الطرف الاول انتهت منه الالكترونات وعندما تريد شحنها مره اخرى يمكنك اعطاؤها تيار كهربي وهو ما يسمي الشاحن ليعيد الالكترونات من الماده الثانيه الي الاولى مره اخرى وهكذا ...

-كل ما عليك معرفته ان لبطاريه الابتوب قاعدتين وهما .

1-اقصي حد لشحن البطاريه هي 100% ولا يمكنها الشحن اكثر من ذلك .
2-عندما يتم تفريغ البطاريه بشكل كامل لمده محدده طويله يؤدي الي تلفها وقد يؤدي الي عدم شحنها مره اخرى .

ان ترك الابتوب موصولا دائما امر جيد للبطاريه ولكنه ليس كافيا ومن الاشياء التى تسبب تلف للبطاريه ..
1-مستوي الجهد في الخليه .وكما نعلم ان البطاريه تتكون من عده خلايا لكل منها شحنه لا تزيد عن الكميه التى تريدها وحيث ان زياده الجهد فيها امر جيد للبطاريه ويقصر من عمرها 
2-درجه الحراره .ان ارتفاع درجه الحراره يؤدي الي كثير من المشاكل 
مستوي الجهد: بطاريه الليثيوم عندما تشحن 100% فانها قد تكون شحنت 4.20 فولت وهي اقصي نسبه ولكن اكتشف بعد ذلك وقد تصل عدد الدورات الي 300 او 500 دوره شحن وتزداد عندما يقل الجهد حتي تصل الي 2400حتى 4000دوره شحن وعند التفريغ 3.92 فولت في الخليه الواحده ويكون عندها الشحن 58% فقط .

وفي النهاية يجب ان تعلم ان ترك اللاب توب في الشاحن طوال الوقت يقلل من عمر البطارية،واذا اردت اطاله عمر البطاريه عليك عدم شحنها الي اقصي حد،يكفي شحنها الي النصف تقريبا وعندما تحتاج الي الشحن اشحنها مرة اخري

Friday, March 9, 2018

تعرف علي الفرق بين الفرمتة العادية والفرمته السريعة وايهما افضل للاستخدام 2018

بالتاكيد ان جميع مستخدمي الاجهزة التقنية سواء كانت هواتف محمولة او اجهزة لوحية او اجهزة كمبيوتر ولاب توب ،يحتاجون دائما ان يقومو بعمل فورمات لااقراص التخزين الخاصة بهم لااسباب عديدة منها ،بسبب امتلاؤه بملفات غير مهمة او وجود فيروسات علي القرص الصلب او الرغبة في بيع الجهاز او اشياء من هذا القبيل،وعندما تقرر ان تقوم بفرمتة الهارد ديسك الخاص بجهازك يجب عليك ان تاخذ الامر علي محمل الجد وان تقوم بااختيار الخيار الصحيح للفرمتة حيث يوجد اكثر من طريقة للفرمتة منها الفرمتة العادية والفرمتة السريعه وسوف نتعرف سويا في هذا الموضع عن معني هذة الخيارات واهمية كل منهم.
كما تعلمون ان ذاكرة اجهزتنا تتكون من مجموعه من البيتات يحتوي كل منها علي قيمة معينة اما ان تكون 1 او ان تكون 0 وهذة هي اللغه الذي يفهمها جهاز الكمبيوتر حيث انة لايفهم الكلمات العادية يفهم فقط ال 0وال1 وتكتب اكواد البرمجة بواسطة برامج معينة تقوم من خلالها بكتابة البرامج بواسطة لغات ذات المستوي العالي وعند ادخالها الي جهازك الكمبيوتر يقوم جزء في ال CPU وحدة المعالجة المركزية يسمي المترجم يقوم بترجمة هذة اللغات ذات المستوي الاعلي الي لغة ال0 وال1 ليفهمها جهاز الكمبيوتر والبدئ في تنفيذ هذة الاوامر.



-ما الفرق بين الفرمتة السريعه والفرمتة العادية.
يعني كل من هذة الخيارات معني محدد يجب عليك ان تحدد ماذا سوف يناسب تتطلباتك ،عندما تقوم بااختيار خيار الفرمتة السريعه يقوم الجهاز بحذف العناوين الرئيسية للمحتوي فقط مما يمنعك من الوصول الي هذة البيانات مع انها موجودة بالفعل ولكنها ليس لها مسار او طريق محدد لوصول اليها ويتم استرجاعها عن طريق برنامج يتم تثبيته ويقوم البرنامج بااستيراد هذة البيانات من الذاكرة دون الحاجه الي اعادة تحميلها مرة اخري،وعندما تقوم بااختيار خيار الفرمتة العادية فسوف يقوم بحذف جميع البيانات بما في ذالك العناوين الرئيسية والفرعيه ويعني ذالك اذا قمت بتحميل برنامج جديد فسوف يحتاج الي تحميل بيانات جديدة مرة اخري من الانترنت.



في النهاية اردنا ان نوضح لحضراتكم  ما الفرق بين الفرمتة السريعه والعادية ليكون لدي كل منا الوعي الكامل بهذة المنطقة.

Wednesday, March 7, 2018

لهذة الاسباب عليك شراء كابل OTG 2018

يوجد الكثير من الاكسسوارات الخاصه بالهواتف المحموله متعددة الاستخدامات ولكل منها وظيفة رائعه يوديها،ليساهم بعد ذالك في استخدام الهواتف بطريقة سهله ورائعه واضافة مميزات اضافية للهاتف لم تكن موجودة بة من قبل،ومن ضمن هذة الاكسسوارات الرائعه اكسسوار وصلهOTG التي تجعل هاتف يستقبل ويتعامل مع الاجهزة التي تعمل بكابل USB،يعني هذا انك سوف تتمكن من توصيل الاجهزة والملحقات التي كانت تعمل علي الكمبيوتر فقط لتعمل علي هاتفك بكل سهولة وبدون اي مشاكل،ويقوم هذا الكابل بتوسيع نطاق هاتفك الاندرويدوتحويل منفذ Micro usb الخاص بالشحن في هاتفك الي USB عادي تستطيع من خلاله توصيل اجهزة الي هاتفك لم تكن تعرف انه يمكن توصيلها بهاتفك من قبل.
 يجب ان تعلم ان معظم الهواتف الذكية لا تدعم توصيل كابل OTG وغير متوفر بها هذة الميزة وغالبا ماتكون هذة الهواتف الهواتف التي تتسم بسعر ضعيف،اما الهواتف ذات السعر الاعلي والمتوسطة فبالتاكيد سوف تجد هاتفك يدعم هذة الميزة بكل سهولة،يوجد طرق عديدة لمعرفة اذا كان هاتفك يدعم هذة الميزة ام لا الطريقة الاولي عن طريق قراءة قائمة المميزات علي علبه الهاتف ،او البحث عن مواصفات هاتفك علي الانترنت وقراءة المميزات بتمعن حتي تجد خيار دعم كابل OTG او تجربة اسهل طريقة وهي تحميل تطبيق USB OTG Checkerمن متجر Google Play ومعرفة اذا كان هاتفك يدعم وصله OTG ام لا.
-استخدامات كابل OTG:

1-شحن هاتفك بااستخدام هاتف محمول اخر.
لعل من افضل واروع الوظائف التي يقوم بها كابل OTG هي ميزة شحن هاتفك بااستخدام هاتف اخر ،بمعني اوضح اذا كان لديك اكثر من هاتف سواء هاتفك وهاتف اي شخص اخر صاحبك، اخيك، والدك وفجاة لاحظت انخفاض بطارية هاتفك وانت تحتاج الهاتف في هذا الوقت ولا تملك شاحن او مصدر كهربي لشحن بطارية هاتفك فماذا تفعل،بكل بساطة تستطيع توصيل هاتفك بكابل OTG ومن ثم توصيله بهاتف اخر ليقوم بشحن بطاريه هاتفك من خلال هذا الهاتف،وهذة الطريقة لا تشكل اي نوع من انواع الخطر الطفيف علي بطارية هاتفك بل بالعكس هذة الطريقة مفيدة نوعا ما بالنسبة لبطارية هاتفك حيث تعمل هذة الطريقة علي زيادة حيوية هاتفك وتقويتها وزيادة وقت الاحتفاظ بالطاقة داخل البطارية لذالك فليس هناك اي خوف من هذا الموضوع نهائيا ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو للتوضيح اكثر عن هذة الميزة وكيفية الاستفادة بها.



2- توصيل الفلاش ميموري وكروت الذاكرة الي الهاتف.
 بالتاكيد اذا كنت تمتلك كابل OTG فاانت لديك منفذ USB في هاتفك تستطيع من خلاله توصيل فلاشات الذاكرة وكروت الميموري،لتقوم بعرضها علي هاتفك وقراءة ونقل ونسح ومسح الملفات الموجودة عليهم بسهولة،سوف يقرا هاتفك الفلاش ميموري علي انة كارت ميموري فلا داعي للقلق فيمكنك استخدامةها في هذة الحاله بدون مشاكل.

3-توصيل ماوس ولوحة المفاتيح الي الهاتف.
بالتاكيد يمكنك من خلال وصلة OTG للهواتف المحمولة توصيل ملحقات الكمبيوتر Mous،Keyboard والكثير من الملحقات الاخري بكل سهولة،ويعد هذا الاستخدام هو الاستخدام الاكثر شيوعا لكابل OTG ،حيث يحتاج معظم مستخدمي الهواتف المحمولة توصيل اجهزة ملحقة للمساعدة في اداء المهمات بواسطة الهاتف مثل لوحة المفاتيح للمساعدة في الكتابة والكتابة السريعه بااستخدام لوحات المفاتيح المختلفة وتوصيل الفارة لسهولة التحكم بالهاتف مثلما تتحكم بجهازك الكمبيوتر تماما وكل هذة الملحقات الرائعه تسهل عليك انجاز المهام الخاصة بك بطرق جديدة ومختلفة خارج الصندوق وبالتاكيد اسرع وادق من الطرق التقليدية.


4-لعب الالعاب علي هاتفك بواسطة ذراع التحكم الخاص بالعاب الكمبيوتر{الدراعات}.
 من الموكد ان جميع مستخدمي اجهزة الهواتف والكمبيوتر حول العالم يحبون الالعاب ويلعبونها بشكل مستمر،فجميعنا نعشق الالعاب المسلية والرائعه والتي نقضي اوقات ممتعه في لعبها سواء علي هواتفنا او علي اجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا، بالتاكيد جميعنا نلعب العاب كرة القدم علي جهازنا الكمبيوتر بااستخدام اذرعه التحكم {زراعات البلايستيشن} مثل لعبة PES ولعبة FIFA والكثير من العاب كرة القدم الرائعه والاحترافية،ولكن مارايك ان تلعب العاب كرة القدم علي هاتفك او التابلت بااستخدام اذرعه التحكم بالالعاب سواء لعب فردي او مع صديق بكل سهولة كل ماعليك فعله هو توصيل اذرعه التحكم بالهاتف عن طريق وصله OTG وسيبدا الهاتف بالتعرف علي الذراعات ومن ثم تثبيت التعريفات اللازمة تلقائيا ومن ثم سوف يقوم الهاتف بااشعارك باانة تم التعرف علي اذرعه التحكم وان باامكانك استخدامها الان،تقوم بفتح اللعبة ومن ثم الاستمتاع باللعب بشكل مختلف وغير تقليدي ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة افضل الالعاب لعام 2017.


5-توصيل هاتفك بمزود الانترنت مودم.
يمكنك ايضا توصيل هاتفك بمودم الانترنت الخاص بك للتمتع بالانترنت بسهولة وبساطة سواء كان 3G،4G بكل بساطة ،للتعريف مودم الانترنت هو روتر الانترنت المتحرك والذي يعمل من خلال وضع شريحة بيانات داخلة ومن ثم يقوم المودم ببث الوايفاي الي الاجهزة المجاورة،ولكن يمكنك من خلال كابل OTG توصيل هاتفك بالمودم مباشرة اذا كان لديك اي مشاكل في في الوايفاي الخاص بهاتفك المحمول ولم تستطع ربطة بالوايفاي يمكنك ربطة مباشرة بالمودم من خلال كابل OTG.

في النهاية هذة كانت اهم استخدامات كابل OTG وكيف يمكنك الاستفادة من كابل OTG ،وهي قطعه ملحقة للهواتف المحمولة رائعه جدا تمكنك من ربط اجهزة ملحقة رائعه بهاتفك والاستفادة منه بااقصي قدر ممكن،وسعرها بسيط جدا مقارنة بالمميزات التي تقدمها وسعرها لايتعدي 5 جنية مصري ويمكنك شراءها من موقع Souq.com  من هنا.

Monday, March 5, 2018

الخطوات العلمية الصحيحة لدراسة علم البرمجة 2018

قبل ان تقوم بدراسة علم البرمجة،يجب ان تدرس خطوات حل المشكلات "Problem Solving" ولكي تعرف خطوات حل المشكلات يجب عليك معرفة ماهي الخوارزميات وكيفية صياغة البرنامج وكيفية كتابة البرنامج وتوثيقة،ويجب ايضا ان تتعلم كيفية رسم خرائط سير العمليات "Flow Charts" ،ويقصد بخرائط سير العمليات:ترتيب خطوات حل المشكلات ترتيب منطقي وتنفيذة هذة الخطوات بالترتيب.وهي عبارة عن مجموعه من الاشكال الهندسية المنتظمة ويرمز كل جزء منها الي عملية ما وهم عبارة عن 7 اشكال هندسية منتظمة كل جزء منها يرمز الي عملية واحدة.

ولكن هناك مجموعه قواعد يجب اتباعها عن استخدام خرائط سير العمليات من اهمها:
1-يجب ان ترتبط الاشكال بااسهم وليس خطوط.
2-نقطة الادخال لجميع الاشكال ما عدا المعين والمستخدم في اتخاذ قرار {For Decision} تكون من اعلي ونقطة الاخراج تكون من اسفل.
3-شكل المعين يكون له نقطتي اخراج الاولي عندما تكون النتيجة Yes والاخري عندما تكون NO.
4-دائما اتجاه السريان من اعلي الي اسفل الا في حاله تغيير الاتجاه نتيجة لقرار معين.

-الخوارزميات:

كلمة خوارزميات هي جمع لكلمة خوارزمية "Algorithm" وهي تعني،اي عملية حسابيه يتم اجراؤها طبقا لقواعد  محددة،تعود كلمة خوارزميات الي اصول عربيه وتم تسميتها بهذا الاسم نسبة الي العالم الشهير "ابو جعفر محمد بن موسي الخوارزمي" وكان الخوارزمي عالما في الرياضيات وقد ابتكر عدد من القواعد لااجراء العمليات الحسابيه الاربعه {الجمع-الطرح-الضرب-القسمة}،يمكن القول ان الخوارزميات تمثل خطوات حل مشكلة معينة بالاستناد الي المعطيات المتاحة،جدير بالذكر انة لاتوجد صورة موحدة لكتابة الخوارزميات ولكن تختلف مع اختلاف المشكلة،ولكن يجب قراءة المعطيات وخطوات حل المشكلة ومن ثم وضع الخوارزميات اللازمة بناء علي نظرتك وبالتاكيد فاان نظرتك تختلف عن نظرة الاخرين.

نود ان نشير الي ان علم البرمجة هو بحر واسع من العلوم،وهذة التدوينة مجرد لمحة عن علم البرمجة للمبتدئين

جوجل يحتفل بميلاد الراقصة سامية جمال 2018

احتفل اليوم محرك البحث الشهير google بالذكري 93 لميلاد الراقصة المصرية سامية جمال حيث قام بوضع صور كرتونية للراقصة الشعبيه سامية جمال،ويقوم محرك البحث الشهير Google دائما بالاحتفال بااعياد ميلاد مستخدمينة واعياد ميلاد الشخصيات الشهيرة التي تتواجد في عالمنا هذا،وقد قام محرك بحث جوجل بالاحتفال بعدة شخصيات مشهورة وتركت اثر كبير في مجتمعنا.
الراقصة سامية جمال اسمها الحقيقي «زينب خليل إبراهيم محفوظ»، من مواليد جنوب القاهرة بني سويف، اتشهرت في أواخر الأربعينات وشهرت باسم سامية جمال، حيث بدأت الحياة العملية مع فرقة بديعة مصابني حيث كانت تشارك في التابلوهات الراقصة الجماعية، وفي عام 1943 بدأت بالعمل في مجال السينما حيث شكّلت ثنائياً ناجحاً مع الفنّان فريد الأطرش في عدة أفلام وقدّمت على أغنياته احدي رقصاتها والتي لاقت شهرة واسعه جدا خلال سته أفلام شهيرة.

ولكن لماذا يحتفل محرك البحث جوجل بعيد ميلادها ال93 ،من الواضح انه اعجب برقصه ما من رقاصاتها ولكن يبقي السبب مجهول وراء هذ الاهتمام الغير متوقع.

Sunday, March 4, 2018

كيفية حل مشكلة بطاقة الذاكرة تالفة "SD Card Damaged" 2018

بالتاكيد جميعنا نعرف ان الهواتف التي تكون اسعارها متوسطة نسبيا تكون مساحتها التخزينية صغيرة نوعا ما،وهذا مايسبب مشاكل تخزينية عديدة مع استخدام الهاتف ومنها قلة المساحة التخزينية ما يمنع المستخدمين من تحميل التطبيقات والملفات من الانترنت نظرا لعدم وجود مساحة كافيه علي هاتفك،ودائما تتراوح مساحة هذة الهواتف ما بين 4 جيجا و16 جيجا قد يظن البعض ان هذة المساحه كافية ولكن هذة المساحة لن تكون كافيه اذا كان استخدامك للهاتف متوسط او عالي وهذا لان نظام الاندرويد علي هاتفك وتطبيقات النظام والتطبيقات الملحقة بالنظام تستغل مساحه كبيرة جدا من مساحة الهاتف ولن تستطيع تحريرها، اما اذا كان استخدامك للهاتف ضعيف فستكون هذة المساحه كافية لك ،ولكن هناك حل اذا كانت مساحة هاتفك صغيرة،وهو ان تقوم بتركيب كارت ميموري بمساحة كبيرة لتقوم بتكبير المساحة التخزينية لهاتفك،ولكن قد يواجهه البعض القليل من المشاكل في كارت التخزين المدمج،ومنها احيانا يقول لنا الهاتف ان كارت الذاكرة تالف مع انة يعمل في اجهزة اخري حتي اذا قمنا بفرمتة الكارت فيقول لنا ايضا ان كارت الذاكرة تالف،لذالك سنقوم بشرح كيفية معالجة هذة المشكلة مع مجموعه خطوات.
خطوات اصلاح كارت الميموري التالف.
أولاً عليك فتح قائمة "Start" او ابدأ ومن ثم افتح قائمة البحث او "Search" و ابحث عن "cmd" ستجد البرنامج المعطي للأوامر الأسود ... اضغط عليه الزر اليمين و اختر "Run As Administrator" أو التشغيل كمسؤول.

سيفتح لك معطي الأوامر الذي سيساعدك في استرجاع كرت الذاكرة الخاص بك،قبل أن تصل الكارت بالكومبيوتر احرص على أن يكون ليس للقراءة فقط كي يستطيع الوصول اليه هذا فقط اذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يدعم فتحة كارت الميموري أما اذا كان يدعمها فلا بأس،انظر الى الكارت الخاص بك ستجد ان هناك "سويتش" أو شيء متحرك ارفعه الى الأعلى. بعد قيامك بذلك اوصل الكارت بالكومبيوتر.
سيظهر لك حاسوبك الكرت مع اسم للقرص مثال(H) من الممكن ان يتغير الي حروف اخري لكن هذا لا يؤثر.

الآن ارجع الى CMD و اكتب الأمر chkdsk X: /f
حيث ان X هو اسم القرص الخاص بالكارت

و بعدها سيفحص لك البرنامج عن أي خطأ في الكارت و سيقوم بااصلاح  الكارت بكل بساطة وقد يستغرق الأمر بضع دقائق حسب حجم الكارت،وعندما ينتهي قم باازاله الكارت من الكمبيوتر وتركيبه في الهاتف وستلاحظ انة يعمل.
وهكذا نكون قد انتهينا من موضوعنا،اذا واجهتك اي مشكلة الرجاء كتابتها في التعليقات وسيتم الرد عليكم في اسرع وقت

عمل روت لأي هاتف أندرويد بدون كمبيوتر 2018

أكاديمية المعلوماتية
عمل روت لهاتف أندرويد
ما هو الروت ؟
معنى كلمة روت هو الجذر بالعربية . وهي أخذ صلاحيات في النظام للقيام بمهام معينة مثل تثبيت تطبيقات أو عمل تغييرات جذرية على النظام ... ببساطة الروت تجعلك تتحكم بهاتفك بشكل كامل . فمثلا لو أردت الحصول على باسورد شبكة ويفي محفوظة على الجهاز فلا يمكن ذلك في الحالة العادية لاكن عند تثبيت الروت الأمر يكون بسيطا . أيضا لو أردت تحديث النظام أو إجراء تعديلات جذرية والكثير من الأمور ... أليس هذا رائعا ؟
كيفية عمل روت لهاتف أندرويد :
أشهر الطرق لذلك هي عبر برنامج odin من خلال الكومبيوتر ولاكن هاته الطريقة معقدة قليلا وتحتاج لتوصيل الهاتف بالكومبيوتر .
لاكن مع تطبيق KingRoot أصبح الأمر بسيطا وبدون الحاجة للكومبيوتر , فقط كل ما عليك هو الإتصال بالأنترنت وتحميل التطبيق على هاتفك ثم فتحه والقيام بعملية الروت . باتباع الخطوات التالية :
 1 - حمل التطبيق من الموقع الرسمي من هنا .
 2 - قم بفتح التطبيق .


 3 - إنتظر قليلا ليتعرف التطبيق على نوعية الهاتف ثم إظعط على start root .


 4 - إنتظر لغاية الإنتهاء من تثبيت الروت . قد يقوم الهاتف بإعادة التشغيل فلا تخف من ذلك .



 5 - بعد الإنتهاء يجب عليك التأكد من تثبيت الروت من خلال تطبيق Root Checker حمله من هنا .
 6 - قم بفتح التطبيق و الظغط على Virefier Root Status .


 7 - قم بإعطاء الصلاحيات للتطبيق بالظغط على Allow .


 8 - إذا تم تثبيت الروت بنجاح ستظهر لك رسالة بذلك .


ومبروك عليك تثبيت الروت لهاتفك . يمكنك الآن الإستمتاع بجميع ميزاته .