Thursday, January 18, 2018

مشكلة عدم تشغيل الألعاب Games not open problem 2018

مشكلة عدم تشغيل الألعاب
 Games not open problem

المشكلة التي نقوم بعرضها اليوم هي مشكلة تواجه العديد من المستخدمين، و هي بعد تنصيبك أو نقلك لأي لعبة على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك، و يكون من المفترض أن إمكانيات الجهاز يمكنها تشغيل اللعبة، و مع ذلك و مع ضغط زر تشغيل اللعبة، لا يحدث أي شيء.. لا تحصل على رسالة بأي خطأ.. لا تنفتح اللعبة.

عزيزي المستخدم يكون عليك من أجل حل هذه المشكلة، التأكد أولاً من تنصيبك لبرنامجين أساسيين:
1- برنامج دايركت إكس Direct X بآخر إصدار متاح منه، و البرنامج ينتجه و يطوره موقع مايكروسوفت Microsoft لذلك يمكنك تحميله من الموقع مباشرةً.

2- حزمة برنامج نت فريم وورك 3.5 أو Net framework 3.5: و هي حزمة ضرورية للغاية و لا تغني عنها تنصيب الحزمة 4 أو 4.5.. و يفضل تنصيب الحزم من 1 - 4.. البرنامج أيضاً تنتجه و تطوره مايكروسوفت و يمكن الحصول عليه و تحميله مباشرةً من الموقع الرسمي لها.

إذا تأكدت عزيزي المستخدم إن البرامج السابقة تم تنصيبها بالفعل على جهازك و مازالت المشكلة مستمرة، فأنت الآن تعاني مشكلة تكويد لغوي ليس أكثر..

معظم أنظمة التشغيل ويندوز Windows تكون بتكويد لغوي جاهز للتعامل مع اللغة الإنجليزية English، لذلك لا يمكنها أبداً قراءة مسارات اللغة العربية أو اللغات الأخرى...
فمثلاً لو أن لعبة موجودة في المسار التالي
Counter Xtereme\ألعاب\:D
لا يمكن لنظام التشغيل قراءة كلمة "ألعاب" العربية في المسار، و يكون تغييرها إلى "Games" بالإنجليزية هو أسهل حل لفتح اللعبة ليصبح المسار كالتالي
D:\Games\Counter Xtereme

- تأكد دائماً أن يكون المسار باللغة الإنجليزية إذا صادفتك مشكلة عدم تشغيل لعبة، من المفترض أن تشغلها إمكانيات جهازك..

و الآن نترككم مع روابط تحميل البرنامجين Direct X و Net framework 3.5 اللذين وردا في الموضوع

Download Direct X                                                  Download Net framework 3.5

No comments:

Post a Comment