Wednesday, September 19, 2018

Emulators محاكيات تشغيل الألعاب 2018

Emulators 
محاكيات تشغيل الألعاب

من المعروف أن الألعاب لا تصدر فقط للعمل على أجهزة الكمبيوتر PC، و إنما هناك منصات تشغيل ألعاب أخرى (راجع هذا الموضوع رجاءً لمزيد من المعلومات عن منصات الألعاب)..
الألعاب الصادرة للمنصات الأخرى تكون مجهزة بشكل يتوافق فقط مع أجهزة تشغيل تلك الألعاب..
لكن هل يمكن تشغيلها على أجهزة الكمبيوتر؟ خاصةً و أن بعض الألعاب للمنصات الأخرى بخلاف الكمبيوتر، لم تصدر منها إصدارات تعمل على الكمبيوتر PC؟
كما قلنا من قبل يحتاج الكمبيوتر إلى ملفات بامتداد exe أو bat لتشغيل الألعاب.. و ألعاب المنصات الأخرى لا تحمل هذه الامتدادات.. فكيف يمكن إذاً أن تعمل على أجهزة الكمبيوتر؟
الإجابة هي برامج Emulators أو المحاكيات الإلكترونية التي أنتجتها عدة شركات من أشهرها شركة سوني Sony التي قامت بإنتاج أجهزة البلاي ستيشن نفسها..
و المحاكي عبارة عن برنامج عادي يعمل على الكمبيوتر مهمته فتح و تشغيل الألعاب التي تناسب المحاكي نفسه..
بمعنى أنه لا يوجد محاكي لتشغيل جميع منصات الألعاب الأخرى، بل برنامج المحاكي متخصص جداً لتشغيل حتى إصدار واحد داخل منصة واحدة للألعاب.. فمثلاً محاكي تشغيل ألعاب بلاي ستيشن 1 يعمل لتشغيل ألعاب بلاي ستيشن واحد فقط على الكمبيوتر و لا يصلح لتشغيل ألعاب بلاي ستيشن 2 أو 3 أو ألعاب البلاي ستيشن بورتابل مثلاً.
من أهم الأشياء المطلوب توفرها لتشغيل المحاكيات..
1- أن تكون هناك ملفات Bios (نظام الإدخال و الإخراج الأساسي) و ملفات Plugins (الملفات الإضافية الخاصة بالبرنامج)، حيث بدونهما لا يمكن أن يعمل البرنامج.
2- أن يكون هناك إعداد صحيح للبرنامج حتى تعمل الألعاب بشكل سليم، بصورة جيدة و صوت جيد.
3- أن تكون إمكانيات تشغيل جهاز الكمبيوتر توافق متطلبات تشغيل المحاكي System requirements مثل أي برنامج آخر.

و هكذا سنقوم بعمل موضوع قريباً - بإذن الله - نعرض فيه المحاكيات، كل محاكي على حدة، مع إعداداته الصحيحة و متطلبات التشغيل الخاصة به

No comments:

Post a Comment